custodia.org proterrasancta.org cmc-terrasanta.com terrasanta.net edizioniterrasanta.it pellegrinaggicustodia.it
الاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا
2017
custodia.org

أطفال القدس يكتشفون مدينتهم من خلال مشروع "تعلموا عن كثب"

أن يتعرّف أطفال القدس على المدينة التي يعيشون فيها، هذا هو الهدف من مشروع “تعلموا عن كثب – جولات سياحية في المواقع التاريخية والدينية” بدعم من جمعية الأرض المقدسة والتعاون مع مركز فسيفساء أريحا.

تعريف أطفال القدس بمدينتهم هو الهدف البسيط والضروري لمشروع “تعلموا عن كثب – جولات سياحية في المواقع التاريخية والدينية” الذي تروج له جمعية الأرض المقدسة بالتعاون مع مركز فسيفساء أريحا.

كان المشروع الذي أطلقه المركز عام 2016 بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والبنك الإسلامي ممكنا بفضل مساهمة جمعية الأرض المقدسة التي أتاحت تمديد المشروع حتى أيار 2018.

نهاد عباسي
مرافقة الطالبات

ومنذ بداية العام الدراسي 2016/2017، شملت المبادرة حوالي ألفيْ طالب تتراوح أعمارهم بين الثامنة والخامسة عشرة، إضافة إلى معلميهم وأولياء أمورهم. وحتى الآن انضمت 13 مدرسة إلى المشروع للمشاركة في حوالي 100 زيارة. ومن المحطات التي لا بد أن يتوقف عندها الطلاب “درب الآلام” ومتحف الأرض المقدسة في دير الجلد.

كارلا بوريس
جمعية الأرض المقدسة
“المواقع التي يزورها الطلاب هي مواقع مسيحية وإسلامية، حيث يزورون المسجد الأقصى وكنيسة القديسة حنة، ثم يأتون إلى هنا ليشاهدوا الفيديو الذي يستغرق 15 دقيقة. هم سعداء جدا لأنهم يشاهدون شيئا جديدا بالنسبة إليهم”.

معظم المدارس المشاركة في المشروع إسلامية، وكذلك المرافقون للطلاب. هذه لفتة صغيرة تمثّل حسن الجوار والتعايش الودي الذي ينسجم مع رغبة الحارس فرانشيسكو باتون التي عبّر عنها في متحف الأرض المقدسة: “دعوا الأطفال يأتون لكي يتعلموا هذه القصة الجميلة التي نحن جزء منها أيضا”.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggicustodia.it