custodia.org proterrasancta.org cmc-terrasanta.com terrasanta.net edizioniterrasanta.it pellegrinaggicustodia.it
الاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا
2017
custodia.org

تاريخ 800 سنة: رحلة إلى أصول الوجود الفرنسيسكاني في الأرض المقدسة

بمناسبة 800 عام على وجود الفرنسيسكان في الأرض المقدسة، أصدر المركز الإعلام المسيحي فيلم وثائقية من ثلاثة أجزاء. إنها رحلة إلى أصول الوجود الفرنسيسكاني الذي يقودونا إلى يومنا هذا وإلى الاحتفالات بالذكرى المئوية الثامنة التي نظمت في القدس.

في الجزء الأول من سلسلة ” رحلة 800 عام من الحضور الفرنسيسكاني في الأرض المقدسة”، نطلّ على إرسالية “ما وراء البحار” التي تكلّلت باجتماع فرنسيس الأسيزي مع سلطان مصر زمن الحملة الصليبية الخامسة بعد وصول الرهبان الفرنسيسكان الأوائل إلى الأراضي المقدسة. فخلال ثمانية قرون تم توثيق هذا الحضور من خلال مخطوطات استثنائية.

ي الحلقة القادمة سوف نصف حياة الرهبان في المزارات المقدسة، وزيارات الحجاج، ورعاية الحجارة الحية، والمسيحيين المحليين والمغزى من الاحتفالات في الأرض المقدسة. ويعتقد حارس الأرض المقدسة الأب فرانشيسكو باتون بأن الحضور الفرنسيسكاني طوال ثمانية قرون في الأرض المقدسة إنما يرتبط ارتباطا وثيقا بأماكن الذكرى: مزارات التجسد والفداء.

تصف الحلقة الثالثة من سلسلة “رحلة 800 عام من الحضور الفرنسيسكاني في الأرض المقدسة” هذه المناسبة التي يحتفل بها رهبان الحراسة في القدس. وقد شملت أيام الاحتفال الثلاثة يوم السادس عشر وحتى الثامن عشر من تشرين الأول مؤتمرات واحتفالات واجتماعات ورسالة خاصة من البابا فرنسيس جدد من خلالها تفويضه للإخوة الأصاغر ليكونوا “شهودا فرِحين للمسيح القائم من الموت في الأرض المقدسة”.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggicustodia.it