custodia.org proterrasancta.org cmc-terrasanta.com terrasanta.net edizioniterrasanta.it pellegrinaggicustodia.it
الاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا
2013
custodia.org

الحفل الموسيقي التاسع "للمصباح السحري" (The Magic Lamp) القدس، مدرج دير المخلص، 22 آذار 2013، الساعة السادسة مساءاً

ينظم مدرج دير المخلص في القدس، يوم الجمعة 22 آذار، الساعة السادسة مساءاً، العرض الموسيقي التاسع “للمصباح السحري” (The magic Lamp)، وهو الحفل الموسيقي السنوي، الذي يعمل على إنتاجه وتحقيقه معهد الموسيقى مانيفيكات، في القدس، باللغة العربية، وهو موجه بشكل خاص إلى الشباب.

§§§§§§§§§§
“لا تقتصر الطريق المؤدية إلى السلام على سلسلة من الكلمات، والنقاشات. هي أولاً درب طويل، نسير فيه دون رثاء. هي درب، يسير فيه كل شخص عاقل. وعلى هذا الدرب، تنسى القلوب الهفوات، وتزيل من ذاكرتها الدموع”.

“طريق السلام” هي فقط واحدة من أصل ثلاث عشرة قصيدة لم يسبق وأن نشرت من قبل، سوف نستمع إليها يوم إفتتاح الحفل الموسيقي “المصباح السحري”، العرض الموسيقي السنوي للأغنية العربية للأطفال، وهي النسخة العربية، إن جاز التعبير، عن المسابقة الدولية “Zecchino d’Oro”، التي يعمل على إنتاجها وتحقيقها بالكامل معهد مانيفيكات للموسيقى، في مدينة القدس. وبمناسبة صدور الطبعة الموسيقية التاسعة للمصباح السحري، ينظم هذا الأخير عرضاً موسيقياً يوم الجمعة 22 آذار 2013، في مدرج دير المخلص في القدس، الساعة السادسة مساءاً (الدخول متاح للجميع مجاناً). أما سائر الأناشيد، فهي تخص مواضيع تتعلق بشكل مباشر في حياة الأطفال، بدءاً من الأم (التي خصصت لها قصيدتان)، مروراً بالألعاب، فالربيع، ووصولاً إلى الأمان على الطرق، وهو موضوع يعاد عليه بإستمرار كل عام.

يعمل على تقديم هذه المقطوعات أصغر تلاميذ المعهد سناً، أي جوقة “Yasmeen Buds Choir” و” Magnificat Spring Orchestra”، وبمشاركة مدارس مقدسية أخرى (مدرسة الأرض المقدسة، مدرسة مار يوسف، ومدرسة راهبات بيلار)، سوف تعمل على تقديم مشاهد مسرحية تلقي الضوء على مواضيع ستتناولها القطع الموسيقية. عمل على تحرير النصوص كل من: سلامة رزق الله، محمد أبو عازم، صدقي شكري، أحمد صوالحة، سليمان العيسى، أدريان زياد حدّاد. بينما عمل على تأليف الألحان كل من: مريم يونان، رضا مابجيش وأدريان زياد حداد. من ناحيته، عمل الأب أرماندو بييروتشي على توزيع الألحان.

من ناحية أخرى، عمل على تهيئة وتحضير الفرقة الموسيقية إثنان من موسيقيي معهد مانيفيكات: روبير كانيتيّ، وبيلاّ بوغوزوف، بينما عملت مريم يونان على تدريب الجوقة. المسؤول الفني عن هذه الفعالية هو الموسيقار هاني قريتم، الذي يرافق الجوقة على البيانو، وقد تمت أيضاً دعوة الموسيقار إفجيني راتنير للعزف على آلة البوق. ستعمل على تقديم السهرة السيدة إيمان القاسم سليمان، الصحفية الشهيرة في راديو فلسطين.

ليس بوسعنا أن نختزل المصباح السحري في مجرد حفل موسيقي، فهو مبادرة يتقدم بها معهد مانيفيكات للموسيقى في القدس، تتضمن مختلف مراحل النشاط الفني والتربوي، بالإضافة إلى الإنتاج. فهو عمل يشمل مجالات البحث، والتأليف، والتوزيع، والنشر، والإعلان، والتعليم، والتنفيذ، والحث على إنتاج مقطوعات موسيقية لم يسبق لها وأن نشرت، خاصة للأطفال، كي تضع بذلك بين يدي المدارس مادة تدريسية (مقطوعات وأناشيد وقصائد) يمكن إستخدامها داخل الصفوف. إذا كان قد كتب لهذا النشاط أن يتحقق، فإن الفضل في ذلك يعود إلى الدعم الذي قدمه “التعاون الإيطالي للتنمية” – AVSI .

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggicustodia.it