custodia.org proterrasancta.org cmc-terrasanta.com terrasanta.net edizioniterrasanta.it pellegrinaggicustodia.it
الاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا
2012
custodia.org

نشاطات فرنسيسكانية صيفية

2012/07/29

نشاطات فرنسيسكانية صيفية

اختتمت رعية اللاتين في الرملة الأسبوع الصيفي “لمدرسة الأحد” تحت شعار: “من ثمارهم تعرفونهم” (متى- 7: 16)، بالقداس الاحتفالي الذي أقامه الأب عبد المسيح فهيم كاهن الرعية. وأقيم هذا الاحتفال يوم السبت الماضي 28/7/2012 وقد أحياه الأطفال الذين اشتركوا في هذا الأسبوع الصيفي مع مرشديهم. وقدم المشتركون في الاحتفال التراتيل الخاصة والبرامج الفنية.
وأخذت فرق المخيم شعارا لها من أسماء ثمار الروح التسعة، مثل المحبة والوداعة وطول الأناة والسلام والفرح، وبلغ عدد المشتركين مع مرشديهم 110 مشتركين، من الصف الثالث وحتى السابع.
وتضمنت الفعاليات والنشاطات في المخيم برامج فنية وترفيهية ودينية، وزيارات إلى الأماكن المقدسة في القدس، بيت لحم وضواحيها، اللطرون وأبوغوش، حيفا ومزار المحرقة على جبل الكرمل.

ومن جهة أخرى نظمت مجموعة شبيبة مار يعقوب في رعية اللاتين في القدس، برنامجا ترفيهيا للأطفال والفتيان حتى جيل 14 سنة، في نادي بيت حنينا، يوم الأحد 29 تموز من الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر وحتى الثامنة والنصف مساء. وتخلل البرنامج فقرات ترفيهية وتربوية وإبداعية، مما أضفت على المشاركين الأطفال فرحا كبيرا وتجديدا لانتمائهم المتين لهذه الرعية.
وتقدم مجموعة شبيبة مار يعقوب تحت الإشراف الروحي للأب نروان البنا، نشاطات مختلفة خلال السنة لأبنا الرعية، مما يشجعهم على تحمل المسؤولية الجدية. بحيث تعيش المجموعة خبرة روحية ورعوية تجعلهم “أبطال” اليوم، لتكريس وقتهم وطاقاتهم وإبداعاتهم، فيصبحون شهودا لمحبة يسوع والاستمرار في خدمته. ويعززون انتمائهم الكنسي في مجتمع اليوم.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggicustodia.it