custodia.org proterrasancta.org cmc-terrasanta.com terrasanta.net edizioniterrasanta.it pellegrinaggicustodia.it
الاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا
2012
custodia.org

حيث صاح الديك

2012/07/19

حيث صاح الديك

الملخص
هناك حيث أنكر بطرس يسوع ثلاث مرات، يقوم الآباء “الاسونسيونيست” منذ عام 1887 بالاعتناء بالمزار الذي يحفظ ذكرى محاكمة السيد المسيح.

SPK 00:00:20
يسمى دير القديس بطرس باسم مزار gallicantu وهي كلمة مشتقة من اللاتينية ومعناها صياح الديك. في هذا الموقع حدّد التقليد المسيحي مكان حادثة إنكار بطرس ليسوع كما سبق وتنبأ السيد المسيح. وفقا لمصادر عدة، تمّ هذا هذا الحدث خارج أسوار القدس القديمة، في قصر قيافا، حيث تم الحكم على يسوع.

SPK 00:00:25

الاب جان دانيال جولونج
دير القديس بطرس – صياح الديك

(فرنسي)

” نحن نعتني بهذا المكان منذ عام 1887. جئنا للمرّة الأولى عام ١٨٨٢ برفقة ألف وثلاثة عشر حاجاً في رحلة حجّ بغية التوبة، تتكرّر مرّة كل عام ، وذلك بعد أن تم بناء مركز النوتردام الفرنسي لاستقبال الحجاج. كان هنا قطعة أرض بها مصنع وأبقار وخنازير ودجاج، يعمل على توفير الطعام للحجاج اللاتين النازلين في فندق النوتردام … “

SPK 00:00:46
اليوم، يشرف الدير الذي تمّ تكريسه عام ١٩٣١ على مدينة داوود العتيقة ، حيث بني على أنقاض كنيسة قديمة تعود إلى العصر البيزنطي. يحوي المكان الكثير من الآثار من زمن المسيح. وقد تم اكتشاف هذا السلم الحجري عام 1897، وله أهميّة خاصّة فيما يتعلق بتحركات السيد المسيح: فقد سار عليه خلال آلامه، عندما ساقه الحراس من الجسمانية إلى قصر قيافا. وهو يقع بالقرب من السرداب الذي ربطته ذاكرة المسيحيين بأهم اللحظات الأخيرج من حياته: ففي هذه “الهوّة العميقة” ساقوا يسوع قبل أن يتم الحكم عليه، ومن هنا سمع إنكار بطرس له ثلاث مرات.

SPK 00:00:16

الاب جان دانيال جولونج
دير القديس بطرس – صياح الديك

” بطرس أنكر يسوع قائلا:” أنا لا أعرف هذا الرجل، لا أعترف به معلّماً من بعد”. فنظر يسوع اليه وصاح الديك بعد انكاره الثالث. هذه النظرة انقذته لانها كانت نظرة رحمة ومغفرة “.

SPK 00:00:11
الهوّة العميقة، والدرج المقدس، والبقايا الأثرية العديدة تقدّم للحجاج فرصة سانحة لإحياء ذكرى آلالام السيد المسيح، وذلك بفضل وجود الآباء الاسونسيونيست المتواصل.

SPK 00:00:33

الاب جان دانيال جولونج
دير القديس بطرس -صياح الديك
“إن وجود الآباء الاسونسيونيست أولا وقبل كل شيء هو من أجل خدمة الحجاج، أولاً في النوتردام ومن ثم منذ العام ١٩٣٠ هنا في هذا المكان حيث تمّ بناء الكنيسة والدير. بعد حرب ١٩٤٨ انقسمنا إلى مجموعتين، حيث اهتم الرهبان القادمون من هولندا بهذا المقام المقدّس الذي يقع في القدس الشرقية تحت وصاية الأردن، بينما اهتم الرهبان الفرنسيون بالنوتردام الذي وقع في القدس الغربية. بعد فقدان النوتردام عام 1967 ومن ثمّ ساتعادته من قبل الفاتيكان عادت الرهبانيّة للعمل معاً في خدمة مزار دير القديس بطرس “صياح الديك” لتواصل من هناك العمل على خدمة الحجاج “.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggicustodia.it