custodia.org proterrasancta.org cmc-terrasanta.com terrasanta.net edizioniterrasanta.it pellegrinaggicustodia.it
الاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا
2012
custodia.org

تيراسنطا عكا تخرج الفوج ال- 55

15 حزيران 2012

احتفلت مدرسة تيراسنطا الثانوية في مدينة عكا مساء يوم الجمعة 15.6.12 بتخريج فوج جديد من طلاب صفوف الثاني عشر. وقد أقيم احتفال في قاعة المدرسة بحضور الأب أرتيميو فيتوريس نائب حراسة الأرض المقدسة، والسيد أدهم الجمل نائب رئيس بلدية عكا، وهو أحد خريجي المدرسة، وعدد كبير من الأهالي الذين رافقوا أبناءهم بهذه المناسبة السعيدة، والتي رسمت الابتسامة على وجوههم والفرحة في قلوبهم.
استهل الاحتفال باستقبال الخريجين البالغ عددهم هذا العام 32 خريجا من الفرعين العلمي والأدبي، على أنغام الموسيقى لفرقة العزف والإنشاد التابعة للمدرسة. وفي كلمته هنأ مدير المدرسة الأب كويركو كاليلا الخريجين وتمنى لهم مستقبلا زاهرا في إتمام تحصيلهم العلمي ومتابعة دراستهم في معاهد التعليم العالي.
أما نائب رئيس البلدية السيد أدهم الجمل فنقل اعتذار رئيس بلدية عكا المتواجد خارج البلاد، وقال إن البلدية ستساهم في مشروع بناء قاعة رياضية للمدرسة ومزودة بأحدث الأجهزة والمعدات الرياضية اللازمة.
ثم عزفت الجوقة والفرقة الموسيقية التابعة للمدرسة المعزوفات والأغاني العالمية الشهيرة، وقدم الطلاب عرضا راقصا.
واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على الطلاب وتسليم علم الحراسة إلى الصف الحادي عشر كما هي العادة المتبعة، بحيث يسلم طلاب الصف الثاني عشر هذا العلم في حفل التخريج في كل عام لطلاب الحادي عشر.
وجدير بالذكر أن مدرسة تيراسنطا عكا بدأت بتخريج طلابها منذ عام 1957. وهذا هو الفوج الخامس والخمسون. مع العلم أن الرهبان الفرنسيسكان يعيشون في مدينة عكا منذ عام 1552 حيث كانت ملكيتهم مؤقتة على المدرسة، وذلك حتى عام 1620 حينها تولى الرهبان مسؤولية المدرسة حتى يومنا هذا.

تقرير: الهام مرشي/ نايف خوري
تصوير: ستوديو رايق – عكا

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggicustodia.it