custodia.org proterrasancta.org cmc-terrasanta.com terrasanta.net edizioniterrasanta.it pellegrinaggicustodia.it
الاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا
2012
custodia.org

السبحة الرسمية الأولى في مزار لورد تصنع في بيت لحم

06/11/2012 بيت لحم – أميلي ده لاهوغ

في بيان صدر في 24 أيار الماضي، أعلن أكبر مزار في فرنسا، وهو نوتردام ده لورد، أن “سبحته الرسمية” ستكون من صنع عائلة في بيت لحم، بالتعاون مع جمعية فرسان القبر المقدس. هدف راعي المزار، الأب هوراشيو بريتو، من لفتة كهذه أن يدعو حجاج المزار إلى إعادة اكتشاف الصلاة المريمية بمشاركة خاصة مع مسيحيي الأرض المقدسة.

صرح فرانسوا فاين، مدير خدمات الاتصالات والصحافة في مزار لورد بقوله “إننا نأمل بأن يصلي جميع الحجاج القادمين إلى لورد من أجل مسيحيي الأرض المقدسة الذين يواجهون صعوبات جمة”. وكما أكدت العذراء إلى برناديت بقولها “إن السبحة وسيلة اتصال غير اعتيادية كي تربطنا بعضا ببعض وتضعنا في تناغم مع العالم الآخر”.

تصنع حبات السبحة عائلة مسيحية من بيت لحم، تنحتها من خشب الزيتون وتصقلها وتثقبها وتجمعها. فامتثالاً لطلب من مزار لورد قامت جمعية فرسان القبر المقدس باختيار هذه العائلة المسيحية لهذه المهمة. إنها تمثل لمبادري هذا المشروع “الشعب الفلسطيني الذي نود مساندته وتشجيعه في رغبته على العيش بسلام وحرية فوق أرضه”.

لم السبحة؟

يبدي فرانسوا فاين تفسيرا لذلك بقوله “إننا عرضنا على الحجاج القادمين إلى لورد في هذه السنة أن يستعيدوا اكتشاف صلاة السبحة مع برناديت. كانت هذه الصلاة الوحيدة التي تعرفها الصغيرة التي شاهدت سيدة لورد وكانت ترددها أثناء كل ظهور. كي نعطي البعد الكامل للتضامن والأخوة العالمية لسنة السبحة في لورد، رغبنا أن نشرك مسيحيي الأرض المقدسة في هذه المبادرة عن طريق تصنيع سبحة لورد بالمكان الذي عاشت فيه العذراء مع يسوع”. إنه رجوع إلى الأصل للسبحة الرسمية الأولى لمزار نوتردام ده لورد المريمي. “إننا نسعى إلى تمكين الحجاج من ضم حياتهم إلى حياة المسيح، وبالأخص في كال ما يسبب لهم من الآلام في ديناميكية من الرجاء والثقة”.

قوة تضامن روحية مع الأرض المقدسة

قد تصبح هذه السبحة الرسمية الأولى في السنوات القادمة “رمز التضامن الروحي لكل المسيحيين مع إخوانهم الذين يواجهون المحن في الأرض المقدسة بشجاعة”. ولدى معرفتنا بأن ما لا يقل عن 6,291,345 حاجاً حضر إلى مزار لورد عام 2011، لا يسعنا إلا أن يعترينا شعور عارم إن أطلقنا تفكيرنا للسنوات القادمة في الآلاف من السبحات المصنوعة في بيت لحم والتي ستعبر بين أصابع آلاف الحجاج القادمين من العالم أجمع، وهم يشاركون الصلاة مع مسيحيي الأرض المقدسة.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggicustodia.it