2018
custodia.org

الموقع الجديد لمتحف الأرض المقدسة على شبكة الإنترنت

تم اطلاق الموقع الجديد لمتحف الأرض المقدسة على شبكة الإنترنت. وبإمكانكم الآن من خلال العنوان التالي: www.terrasanctamuseum.org ، الوصول إلى مختلف المعلومات المحدثة التي تخص المتحف، والأخبار اللوجستية والمقالات التي تخص القطع المعروضة، اضافة إلى مشروع القسم الأركيولوجي والتاريخي، قيد الإنشاء.

وكانت الدكتورة سارا سيبين، من مكتب الممتلكات الثقافية التابع لحراسة الأراضي المقدسة، ومديرة مشروع المتحف الذي يتم انجازه بدعم من مؤسسة الأرض المقدسة (Ats Association Pro Terra Sancta)، قد أوضحت قائلة: “منذ ربيع عام 2017، بدأنا العمل على اطلاق موقع جديد لمتحف الأرض المقدسة على شبكة الإنترنت. وكان الهدف من انشاء الموقع السابق، عرض معلومات حول مشروع متحف الأرض المقدسة. وقد تمت اضافة بعض المعلومات أثناء افتتاح قسم الوسائط المتعددة في المتحف. إلا أن بنية هذا الموقع كانت “مختلطة”. وخلافاً لذلك، فإننا نعلم بأن متحفنا هو متحف حيوي، لذلك فقد أضحى من الضروري بأن يكون موقعنا الجديد قادراً على إظهار هذه الحيوية”.

يستقبل اليوم قسم الوسائط المتعددة التابع لمتحف الأرض المقدسة المقام لدى دير الآباء الفرنسيسكان في دير الجلد – في بداية طريق الآلام- مجموعات من المدارس وأفراد من السواح، اضافة إلى مجموعات الحجاج. وقد أكدت سارا سيبين قائلة: “قمنا باضافة معلومات عملية حول كيفية اجراء الحجوزات والوصول إلى المكان ومدى تكلفة الزيارة. وفي هذا العام، قمنا بالنظر في صورة العلامة التجارية الخاصة بالمتحف، وأضفنا إلى الموقع نبذة عن فكرة هذا المشروع”.

اضافة إلى الدكتورة سارا سيبين، يساهم في إنشاء هذا الموقع من الناحية العملية متطوعان يقومان بالخدمة الإجتماعية الإيطالية، هما كورادو سكاردينيو وجوفانا كوستينارو، اضافة إلى اثنان من المكتب الفني التابع للحراسة هما ميشيل ريجوري وفينتشينسو زوباردو. ويقوم فينتشينسو كواليارييلا، من مكان إقامته في ايطاليا، بمهمة إدارة الموقع. ويقدم الموقع خدماته باللغات الإيطالية والإنجليزية والفرنسية. لأن هذا الموقع هو كذلك أداة بين يدي اللجنة الدولية لمتحف الأرض المقدسة التي تضم العديد من الأعضاء الفرنسيين.

اختتمت سارا سيبين حديثها إلينا قائلة: “نعمل على تضمين الموقع كذلك صفحة للمعلومات بكافة اللغات المتاحة في زيارة متحف الوسائط المتعددة، وهي الإسبانية والبرتغالية والروسية والعربية والعبرية”.

إن العمل مستمر في متحف الأرض المقدسة. واضافة إلى قسم الوسائط المتعددة الذي تم افتتاحه للزوار، سيكون بإمكانكم بعد عدّة أشهر زيارة قسم الآثار الذي سيقام أيضاً في دير الجلد التابع للرهبان الفرنسيسكان. من ناحيتها، لا تزال اللجنة الدولية لمتحف الأرض المقدسة مستمرة في عملها على إنشاء القسم التاريخي من المتحف، والذي سيقام في دير المخلص في القدس. ستكون هنالك إذاً مستجدات كثيرة، يمكنكم متابعتها عبر الموقع التالي: http://www.terrasanctamuseum.org/.

Beatrice Guarrera

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org