2017
custodia.org

مدارس الأرض المقدسة تستعد للإحتفال بمرور 800 عام على الحضور الفرنسيسكاني

عقد لقاء لمناقشة المبادرات التي ستقام في المدارس بمناسبة مرور 800 عام على الحضور الفرنسيسكاني في الأرض المقدسة. ولهذا السبب، قام المكتب المركزي للتنسيق بين المدارس بدعوة ممثلي المعاهد جميعها. كان الهدف من هذا الإجتماع هو المقارنة والتفكير عقب الرسالة التي أرسلها الأب الحارس إلى مدراء المدارس في الحراسة أثناء الإجتماع العام الذي أقيم في شهر تشرين الأول الماضي في مدينة الناصرة:. وبهذه المناسبة، تقدم الأب فرانشيسكو باتون بطلب تنظيم نشاطات في المدارس تهدف إلى التوعية على أهمية الحضور الفرنسيسكاني، بينما تحتفل الحراسة هذا العام باليوبيل المائوي الثامن لتأسيسها. ولذلك فقد أقيم يوم الجمعة 24 تشرين الثاني، في مدينة أريحا، لقاء جمع مدراء ومديرات مدارس الأرض المقدسة، وممثلين عنها، من القدس وبيت لحم والناصرة ويافا وحيفا والرملة وأريحا.

وقد كان الأب الحارس قد ألقى في الناصرة مداخلة قال فيها: “إن مدارس الأرض المقدسة هي جزء من تاريخ الحضور الفرنسيسكاني في أرض الربّ. حضور نحتفل في هذا العام بمائويته الثامنة”. انطلق المدراء من هذه الكلمات التي ألقاها الأب الحارس. فكل فكرة تم اقتراحها في رسالة الأب الحارس، قد اكتست اهمية كبيرة: كالتفكير في تشجيع الكنيسة الجامعة، ومسيرة الكنيسة المحلية، وروحانية القديس فرنسيس، والتحديات التي تواجهها المدارس، والقيم التي يجب نقلها إلى الطلبة والوالدين. انطلاقاً من ذلك، قام كل واحد من المدراء بإلقاء مداخلته.

من ناحية أخرى، شدد مدير المكتب المركزي للمدارس ومدير مدرسة الأرض المقدسة في القدس، الأب ابراهيم فلتس، على كون الرسالة التي يقوم بها الفرنسيسكان في مجال التربية – والموجهة لأكثر من 7500 طالب- تحدياً وأولوية. فالطلبة هم في الواقع مستقبل الأرض المقدسة.

مع بداية الفترة المسائية، توزع المشاركون على مجموعات لمناقشة الطريقة التي يجب أن تتم من خلالها المحافظة على هوية المدارس وتحسين أدائها. وفي نهاية هذا اليوم، قام المشاركون بعرض مجموعة من الأفكار للإحتفالات التي ستقام في المدارس بمناسبة مرور 800 عام على الحضور الفرنسيسكاني في الأرض المقدسة. وقد تم الإتفاق بين الجميع على كون المبادرة الرئيسية هي تنظيم مسابقة فنية وثقافية لكافة المدارس. وسيتم خلال هذه المسابقة اختيار أجمل لوغو أو شعار أو رسمة أو قصة أو قصيدة شعرية أو فيلم عن القديس فرنسيس. وسيتاح لأجل ذلك مجال واسع لروح الإبداع، تحفيزاً للشباب على التفكير.

سيكون بعد ذلك لدى كل مدرسة اقتراح محدّد يتعلق بحياتها عينها.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org