2017
custodia.org

إطلالة على المشروعات الفرنسيسكانية في مجال الإسكان

المبادرات الفرنسيسكانية كثيرة ومتنوعة حيث تهتم حراسة الأرض المقدسة بإقامة مشروعات سكنية في مدينتي القدس وبيت لحم دعما للسكان المسيحيين لكي يثبتوا في أرضهم.

لا تقتصر مهمة الفرنسيسكان على رعاية الكنائس والمزارات فحسب، فالحجارة الحية في أرض الإنجيل الخامس تحظى أيضا باهتمام خاص عبر دعم العائلات المسيحية سواء بالمسكن الملائم أو بأعمال الصيانة والترميم أو بتوفير فرص عمل للشباب حتى لا يكونوا عُرضة للهجرة أو نهبا للخوف والقلق.

الأب رمزي صيداوي
الوكيل العام لحراسة الأرض المقدسة

وعلى خطى مؤسس الرهبنة الفرنسيسكانية القديس فرنسيس، تحرص حراسة الأرض المقدسة على توزيع الشقق السكنية بشكل عادل على العائلات الشابة والفقراء والمحتاجين وكبار السن. فهؤلاء أحوج الناس إلى المساعدة لكي ينهضوا ويواصلوا مسيرة حياتهم.

حنا طرشا
من القدس

نعمة طرشا
من القدس

وتبقى العائلات المسيحية هدفا رئيسيا للكثير من الأنشطة والفعاليات الفرنسيسكانية. ولعل جزءا كبيرا من “لمّة الجمعة العظيمة” يُستَخدم في ترميم بيوت البلدة القديمة في القدس التي أصبحت في حالة رثّة مع مرور الزمن، ولكنها تستعيد رونقها بجهود الاّباء الفرنسيسكان لإعادة الحياة إليها من جديد.

أنطوانيت السخل
من القدس

غراتسيلا قمر
من القدس

المبادرات الفرنسيسكانية في مجال الإسكان لا تنحصر في مكان واحد، ففي مدينة بيت لحم أقامت حراسة الأرض المقدسة مشروع إسكان يسوع الطفل ومشروع إسكان القديسة كاترينا بدعم سخي من أهل الخير ومتبرّعين من مختلف أنحاء العالم.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org