2016
custodia.org

رئيسة الوزراء البولنديّة في زيارة إلى القبر المقدّس

استُقبلَت رئيسة الوزراء البولندية أمام كنيسة القيامة بحضور مجموعة من أبناء وطنها حاملين علم البلاد. وفي إطار الزيارة التي تقوم بها إلى اسرائيل، قامت رئيسة الوزراء بيآتا شيدلو (Beata Szydło) بزيارة كنيسة القيامة يوم الثلاثاء 22 تشرين الثاني. قام نائب الحارس الأب دوبرومير، بمرافقة رئيسة الوزراء أثناء الزيارة.

وكالعادة، عجّت كنيسة القيامة عند الساعة الخامسة مساءً بالمؤمنين والسوّاح بينما اختلطت ألحان الترانيم والصلاة داخل الكنيسة بالأصوات التي علت في الخارج: أحاديث بلغات مختلفة ممتزجة بصوت المؤذّنين. في تلك الأجواء الفريدة التي يستنشقها المرؤ في هذا المكان المفعم بالرمزيّة في نظر المسيحيين، دخلت السيدة شيدلو مع وفدها الكبير إلى كنيسة القيامة ترافقهم قوّات الأمن. وبعد أن حيّت وشكرت من قاموا باستقبالها بهذه الحفاوة الكبيرة، بدأت رئيسة الوزراء بزيارة أنحاء الكنيسة وقبر المسيح وجبل الجلجلة.

في صباح اليوم نفسه، شاركت رئيسة الوزراء البولندية في قدّاس خاصّ، طُلبَ أن يقام بهذه المناسبة في دير المخلّص. ترأس الذبيحة الإلهية نائب الحارس، بمشاركة ثلاثين كاهناً وبعض الراهبات اضافة إلى الجالية البولندية المقيمة في الأرض المقدسة. شارك في الوفد البولندي سفير بولندا لدى اسرائيل وقنصلها العام. أقيم بعد ذلك في ديوان الكورية التابعة للحراسة لقاء مع وزراء ومواطنين اجتمعوا معاً بهذه المناسبة.

وبمناسبة زيارتها لدولة إسرائيل، إلتقت بيآتا شيدلو يوم الثلاثاء 22 تشرين الثاني برئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين ناتانياهو، حيث تم التوقيع على اتفاق ثنائي لتعزيز الروابط بين الحكومتين.

من ناحيته، علّق الأب دوبرومير على هذه الزيارة قائلاً: “إن رئيسة وزراء بولندا هي شخصيّة مؤمنة جدّاً. وقد شاركت في الذبيحة الإلهية بإهتمام روحي كبير. كما وعبّرت عن الهزّة التي أصابتها لدى زيارة القبر المقدّس”. والحقيقة هي أن بيآتا شيدلو كاثوليكية، ولديها إبن سوف يسام كاهناً في السنة القادمة. وأضاف الأب دوبرومير قائلاً: “عند قبر المسيح، وقفت مصلّية بكل تأثّر وخشوع”. وفي نهاية اليوم، توجّهت رئيسة الوزراء والوفد البولندي المرافق لزيارة الحائط الغربي.

Beatrice Guarrera

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org