2016
custodia.org

عيد الزيارة: عيد فرح وتواضع وخدمة

الثلاثاء 31 أيار، توجه الرهبان الفرنسيسكان مع الحجاج، إلى كنيسة الزيارة في عين كارم، للاحتفال بلقاء مريم العذراء بنسيبتها اليصابات، وهو ايضاً عيد لقاء يسوع بيوحنا المعمدان. ففي هذا المكان المقدس المحاط بحديقة مليئة بالورود وبأجواء تأملية أنشدت مريم العذراء نشيد تعظم.

ويستغل فرنسيسكان الارض المقدسة هذه المناسبة لمنح الرتب الصغرى لطلابهم. حيث نال 18 طالب كهنوت من الرهبنة الفرنسيسكانية من مختلف انحاء العالم رتبتي القارئ والشدياق.

ترأس الذبيحة الالهية نائب الحارس الأب “دومبرومير جاشتال”، حيث ذكر في عظته نعمة الاحتفال بعيد الزيارة في نفس مكان الحدث. كما وقال: “إن انجيل اليوم يحثنا على التأمل في ايمانِ وتواضع ومحبة وفرح مريم العذراء. فهي بكل تواضع قد استقبلت كلمة الله، وادركت على الفور رسالة ابنها الموجود في احشائها”. واضاف الاب جاشتال: “لقد اتت مريم العذراء إلى هنا، إلى عين كارم، من أجل ان تخدم نسيبتها اليصابات، فهي بذلك تحقق وتستبق ما سوف يقوله، فيما بعد، ابنها الموجود في احشائها “إن ابن الانسان لم يأتِ لِيُخْدَمَ بل لِيَخْدِمَ”.

وفي نهاية القداس، دعا رئيس الدير الاب “Wladyslaw Brzezinski” الفرنسيسكاني، الجميع إلى تناول الضيافة. واكد الاب Brzezinski، قائلاً: “إن عيد الزيارة عيد مهم جداً، لأن مريم العذراء التي تحمل في احشائها تابوت العهد الجديد قد أتت لزيارة اليصابات رمز العهد القديم. فهذا المكان لا يُمثّل فقط ايمان العهد القديم و ايمان العهد الجديد بل ايضاً المكان الذي منه خرج العهد الجديد إلى العالم”.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org