2015
custodia.org

عشرات الأزواج قاموا بجديد مواعيد زواجهم في قانا

كان احتفالاً عظيماً أقيم في قانا يوم الأحد 18 كانون الثاني. أجرى يسوع أعجوبته الأولى في هذا المكان، حيث توجد اليوم رعية صغيرة، قامت باستقبال حارس الأراضي المقدسة، الأب بييرباتيستا بيتسابالاّ، بكل حفاوة.

في البستان، قام الأخ رافائيل تيمان بوضع الموائد تحضيراً لغداء الرعية الذي أقيم تحت أشعة الشمس الجميلة.

يأتي المؤمنون إلى هذه الكنيسة الصغيرة مبكراً، أملاً في أن يجدوا مقاعد للجلوس.

رافق الأبَ الحارس إلى داخل الكنيسة – وقد امتلأت بالمصلين – كل من الأب جيروم فوردوري، رئيس الدير، والأب سيمون بيير حيرّو. قام الأب سيمون بيير بقراءة الإنجيل، بينما ألقى كاهن الرعية الأب فرانسوا ماري شامية، عظة مليئة بالصور والتشابيه، حتى أنه اضطر للجوء إلى استخدام الصور والعلامات.

ما جذب المؤمنين إلى هذا القداس لم يكن الأمل في رؤية الماء يتحول إلى خمر مرّة أخرى، بل رغبة العديد من الأزواج بتجديد مواعيد زواجهم في المكان نفسه الذي شارك فيه يسوع بعرس قانا الجليل، حيث أجرى معجزته الأولى.

وبعد العظة، توجه الأب فرنسوا إلى الأزواج، داعياً إياهم إلى التقدم وتجديد مواعيد زواجهم. كانت الأجواء احتفالية للغاية. وعند نهاية القداس، أخبرنا الأب الحارس كم كان ذلك مؤثراً ومصدراً للفرح أن يرى الأزواج يتبادلون الخواتم من جديد ويضعونها في أصابعهم. بقي الجميع بعد ذلك منتظرين اللحظة التي طلب فيها الأب فرنسوا من الأزواج تقبيل زوجاتهم.

جائت من الناصرة أيضاً مجموعة من الأزواج الذين انضموا إلى احتفال رعية قانا في هذا اليوم. وتمت أخيراً دعوة الجميع إلى تناول طعام الغداء، الذي كان أشبه بوليمة عرس كبيرة ترأَّسَها حارس الأراضي المقدسة.

Mab

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org