custodia.org proterrasancta.org cmc-terrasanta.com terrasanta.net edizioniterrasanta.it pellegrinaggi.custodia.org
الاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا
2014
custodia.org

دير الفرنسيسكان في سوريا يتعرض لقصف صاروخي

تعرض دير الفرنسيسكان مساء الأحد الماضي في بلدة يعقوبية، الواقعة في منطقة جسر الشغور في محافظة إدلب، شمال غرب سوريا، إلى سقوط صاروخ من الجو محدثاً أضراراً مادية جسيمة في مبنى الدير. ولكن الأب ضياء عزيز الفرنسيسكاني، الذي كان في الدير عندما أصاب الصاروخ هذا الدير، لم يكن في غرفته التي دمرت تماماً، بل اهتم بنقل الجرحى.

الأب بيير باتيستا بيتسابالا
حارس الأراضي المقدسة
“دُمرت العديد من الأديرة، وليس فقط الفرنسيسكان. وآخرها في يعقوبية شمال البلاد، والواقع تحت سيطرة جبهة النصرة. إصابة الصاروخ المباشرة دمرت الدير تماما وقد أطلق من طائرة تابعة للنظام.

عاد حارس الأراضي المقدسة للتو من زيارة تفقدية لأحوال الرهبان في مختلف الأديرة، وتفقد أوضاع السكان المحليين، مسيحيين ومسلمين، وخاصة المسيحيين الذين يشكلون 10 بالمائة من السكان.

وضعُ الرهبان والمسيحيين هناك سيان بمأساتهم. أولئك الذين يعيشون في الشمال، في قرى نهر العاصي، وخاصة مدينة حلب، التي تفتقر للماء والكهرباء منذ عدة أشهر، ويشعر السكان بعدم الأمان بسبب تساقط الصواريخ، في كل أحياء المدينة. قلق دائم.

وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد بلغ ضحايا الحرب في ثلاث سنوات أكثر من 170 ألف شخص. مأساة يصفها لنا الأب بيتسابالا – بعلامات أو بصيص من الأمل والإنسانية.

“وعلى الرغم من الحروب – أو ربما بسبب الحروب تخلق فرص للمساعدة المتبادلة واللقاء، الفقراء والجرحى، والمشردون أوضاعهم متشابهة، لا فرق بين مسيحي ومسلم، من الأخيار والأشرار. ما شاهدته بالنسبة لحالات الطوارئ والحاجة للماء، يتعاونون معا، المسلمون الذين يحملون الماء إلى المسيحيين، والمسيحيون الذين يأخذون الماء إلى الرعية ومن ثم يحضرونها إلى الجيران المسلمين. وخاصة للأطفال، في المدارس وفي المستشفيات.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org