2013
custodia.org

MOM, MAGNIFICAT OPEN MUSIC المهرجان الخاص بمعهد الموسيقى التابع لحراسة الأراضي المقدسة

الخميس 27 حزيران، وفي كنيسة دير المخلص في القدس، سيم إختتام مهرجان “MOM, MAGNIFICAT OPEN MUSIC” الثالث، وهو مهرجان للموسيقى الكلاسيكية، يقدمه طلبة ومعلمو معهد مانيفيكات، مدرسة الموسيقى التابعة لحراسة الأراضي المقدسة. تبدأ الأمسية في تمام الساعة السادسة مساءاً (الدخول متاح للجميع مجاناً)، وستتضمن مقطوعات للأرغن، للجوقة ولموسيقى الحجرة.

الفكرة من هذا المهرجان هي التأكيد على كون دراسة الموسيقى فقط، أمر غير كاف، وأنه لا بد أيضاً من ممارستها؛ من هنا، فإن معهد مانيفيكات يدعو طلبته، منذ صغر سنهم، إلى عزف الموسيقى مع أصدقائهم ومعلميهم، في حفل عام. للحفل الموسيقي إذا وظيفة تربوية، إجتماعية وأيضاً ترويحية: فالموسيقى وحدها تستطيع أن تخلق رابطاً منظماً ومتيناً بين أشخاص بهذا القدر من الإختلاف على المستوى الثقافي، واللغوي، ومن ناحية السن أو الخبرات المتعددة…وأن يكون لقاءهم في ذات الوقت مسلياً. يتزامن الحفل الموسيقي مع إختتام سنة تعليمية مركزة، وهو يتوج نشاطاً تعليمياً مركزاً، إذ يطلب معهد مانيفيكات من طلبته ومعلميه الرقي إلى مستوى معايير الجودة المتوفرة في معاهد الموسيقى الأوروبية.
لأخذ فكرة عن النتائج العملية لهذا، إليكم الإحصائية التالية: ستقام خمس حفلات موسيقية، ينفذها 83 شخصاً، من معلمي وطلاب المعهد، إضافة إلى بعض العروض التي تقدمها الجوقات المختلفة والأوركسترا، إذ سيتم عزف 98 مقطوعة موسيقية مختلفة. يلاحظ في حفل هذه السنة التقدم الذي حققته الأوركسترا والتنشأة على موسيقى الحجرة، إضافة إلى الزيادة الملحوظة في عدد الطلاب الذين يتعلمون العزف على آلة الأرغن، وهي آلة موسيقية مهمة للغاية بالنسبة لليتورجية في الأرض المقدسة، إلى جانب عدة جوقات تساهم في إحياء إحتفالات حراسة الأراضي المقدسة الليتورجية الخاصة بأعياد الكنيسة اللاتينية.

FRC
Weblink: http://youtu.be/lGd-UzxBfmE

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org