2013
custodia.org

خادم عام جديد لرهبنة الإخوة الأصاغر

روما، الأربعاء 22 أيار. تم في هذا اليوم إنتخاب الخادم العام (الرئيس العام) الجديد لرهبنة الإخوة الأصاغر، الأب مايكل أنطوني بيرّي (Michael Anthony Perry). بقي كرسي هذه الخدمة شاغراً منذ السادس من شهر نيسان الماضي، وهو اليوم الذي فيه أُعلن عن تعيين الباب فرنسيس للأب خوسي رودريغيز كاربالّو في منصب أمين سرّ “المجمع الخاص بمؤسسات الحياة المكرسة وجمعيات الحياة الرسولية”.

تسلّم المونسينيور كاربالّو منذ ذلك الحين مهامه في الكوريا الرومانية (الديوان الحبري). وقد تمت سيامته الأسقفية يوم السبت 18 أيار في مزار سان جاك دي كومبوستيلا (إسبانيا)، بوضع يدي وصلاة نيافة الكاردينال تارشيزيو بيرتوني، أمين سرّ الكرسي الرسولي.

ولد الأب مايكل أنطوني بيرّي في أنديانابوليس (الولايات المتحدة الأميركية) عام 1954. نذر نذوره الدائمة في رهبنة الإخوة الأصاغر (الفرنسيسكان) عام 1981، وتمت سيامته كاهناً عام 1984.
وقبل أن يتم إنتخابه نائباً عاماً ووكيلاً للرهبنة، شغل الأب بيرّي منصب الرئيس الإقليمي لإقليم قلب يسوع الأقدس (الولايات المتحدة). وفي الولايات المتحدة أيضاً، أنجز الأب بيرّي رسالته في الدكتورا في مجال علم الإنسان اللاهوتي (Theological Anthropology)، ومن ثم عمل لدى “Catholic Relief Services” (CRS)، وهي وكالة إنسانية دولية تابعة لمجلس الأساقفة الأميريكان. عاش كذلك، مدة عشر سنوات، مرسلاً في جمهورية الكونغو الديموقراطية.

تتقدم الحراسة بأحر التهاني للخادم العام الجديد لرهبنة الإخوة الأصاغر، كما وللمونسينيوركارابالّو بمناسبة تقلده لمهامه الجديدة.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org