2013
custodia.org

أقدم مسابقة على البيانو في الأرض المقدسة

القدس 29 يناير 2013

لا يزال التسجيل لدورات الموسيقي في ازدياد في القدس الشرقية والأراضي الفلسطينية، ولكنها تفتقر للمعلمين المؤهلين. لهذا الغرض. ينظم معهد المانيفيكات لحراسة الأراضي المقدسة كل عام مسابقة العزف على البيانو، التي تهدف إلى تشجيع الموسيقيين الشباب في المجتمع العربي، وتنمية مواهبهم الموسيقية، ومساعدتهم في ممارسة الفنون الموسيقية كاختصاص واحتراف، في سلك التعليم أو مجال العزف.
الأحد 27 يناير 2013، في قاعة الأوديتوريوم، دير المخلص في القدس، أقيم الحفل الختامي لمسابقة التصفيات في العزف على البيانو، أمام جمهور غفير. وقد تم اختيار الفائزين أمام هيئة التحكيم، المؤلفة من المختصين الموسيقيين المحليين والأجانب. وقد رافقوا معهد المانيفكات في القدس، وحافظوا على مستوى رفيع باختيار الفائزين، على غرار المعاهد العالمية. وقد تقدم لهذه المسابقة فئات الشباب من أعمار متنوعة، تراوحت ما بين 7-21 سنة.
ومن اللافت أن المسابقة أقيمت تحت رعاية مؤسسة “نيكولاس دي لافلو” التي تسعى لبناء جسور السلام بين الشعوب، وكذلك جمعية “اصدقاء المانيفكات في سويسرا”، وتم منح جائزة خاصة من “مؤسسة قطان” الفلسطينية، كما منحت جائزة العمة بينا، لذكرى Giuseppina Zeppilli، لمقطوعات باخ، وجائزة فلسينا Valessina، للجوقات، وتقديم آلتين من البيانو خصصتهما جمعية ماركي، التي منحت البيانو المميز Steinway. وستتاح الفرصة أمام الفائزين للمشاركة في عروض موسيقية خارج البلاد بدعم من أصدقاء المانيفكات السويسريين.
وهذه هي مسابقة البيانو الرابعة عشرة لمعهد المانيفيكات، وهي من أقدم المسابقات الموسيقية التي تجري سنويا في الأراضي المقدسة. خاصة أن معهد المانيفيكات يعتبر اليوم المؤسسة الوحيدة التي يمكنها إصدار شهادات جامعية في العزف على البيانو في القدس الشرقية والأراضي الفلسطينية.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org