2013
custodia.org

حراسة الأراضي المقدسة تهنئ الأمين العام الجديد لكاريتاس القدس

اجتمع أعضاء مجلس إدارة كاريتاس القدس يوم الأربعاء، 23 كانون الثاني 2013، في مقر البطريركية اللاتينية في القدس لانتخاب الأمين العام الجديد لها. أحاط برئيسها، غبطة البطريرك فؤاد الطوال، كل من المطران جوزيف جول زريعي (النائب البطريركي للملكيين الكاثوليك في القدس)، المطران موسى الحاج (النائب البطريركي الماروني في القدس)، المطران جوزيف كلكيان (النائب البطريركي للأرمن الكاثوليك في القدس)، الأب بييرباتيستا بيتسابالا، حارس الأراضي المقدسة، والسيدة كلوديت حبش، الأمين العام لكاريتاس القدس.

بعد استعراض أوضاع الكنيسة في الأرض المقدسة، أجرى الأعضاء الحاضرون التصويت لانتخاب أمين عام جديد لكاريتاس- القدس. وبعد التداول في أسماء المرشحين السبعة لهذا المنصب، تم انتخاب الأب رائد أبو سحلية، كاهن رعية رام الله، بالأكثرية، خلفا للسيدة كلوديت حبش التي عملت نحو 26 عاما في هذا المنصب.

وقدمت حراسة الأراضي المقدسة الشكر للسيدة كلوديت حبش لخدماتها المتفانية، وعطائها لأبناء هذا البلد، خاصة في الأوقات العصيبة التي مرت بها المنطقة، كما توجهت بالتهاني لأمين عام كاريتاس- القدس الجديد، الأب رائد ساحلية، الذي سيستلم مهامه الجديد، متمنين له دوام التوفيق.

ويذكر أن الكاريتاس هي منظمة إنسانية وإنمائية تمثل الخدمات الاجتماعية والرعوية للكنيسة الكاثوليكية في الأرض المقدسة. وقد تأسست عام 1967 في أعقاب حرب الأيام الستة. وتمد كاريتاس القدس يد المساعدة لأكثر من 30،000 شخص سنويا من أبناء المناطق الفلسطينية المحتلة.

كاريتاس القدس هي عضو في منظمة كاريتاس الدولية التي يبلغ عدد فروعها 165 فرعا والتي تقدم خدماتها في أكثر من 200 دولة.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org