2013
custodia.org

تهاني العائلة الفرنسيسكانية إلى الكنائس الأرثوذكسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد

القدس، الأربعاء 9 يناير 2013
قدمت العائلة الفرنسيسكانية كما في كل عام، التهاني لرؤساء الكنائس الأرثوذكسية بمناسبة الأعياد الميلادية المجيدة. حيث تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية بالميلاد بحسب الطقس الشرقي في يوم 7 يناير.
وقام الوفد الفرنسيسكاني بزيارة البطريركية الأرثوذكسية في القدس بموكب انطلق في ساعات الصباح بمرافقة القواسة، وترأسه حارس الأراضي المقدسة الأب بيير باتيستا بيتساباللا ونائب الحراسة العام الأب أرتيميو فيتورس والعديد من الرهبان الفرنسيسكان، وفي الصرح البطريركي استقبل غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، هذا الوفد في القاعة الكبرى. وبعد تقديم التهاني والكلمات الودية استمع الجميع إلى الترانيم الميلادية التي قدمتها الجوقة الخاصة بالبطريركية.
ثم انطلق الوفد الفرنسيسكاني إلى كنيسة السريان فالأثيوبية الأرثوذكس للغاية ذاتها، ولم يتمكن من زيارة الكنيسة السريانية نظرا لسؤ الأحوال الجوية.
ومن اللافت أن زيارة المعايدة هذه أضحت تقليدا تتبعه كافة كنائس المدينة المقدسة. كما أصبحت مناسبة تتجاوز مجرد تبادل التهاني الميلادية إنما هي فرصة هامة لتوثيق علاقات التعاون والاحترام المتبادل بين أبنا المسيح الواحد. خاصة وأن الأرض المقدسة قد تبدو وكأنها تتسم بطابع الانقسامات والمعاناة، ولكنها في الحقيقة هي أرض الدعوة والشراكة المتبادلة، على الرغم من كل الاختلافات الطقسية والتاريخية.
ومن ناحية ثانية وجه قداسة البابا بندكتس السادس عشر برقية تهنئة إلى الكنائس الأرثوذكسية مؤكدا فيها أن هذا الفرق البسيط بين موعدَي العيدين ليس إلا تأكيدا على أن الطفل المولود بتواضع في مغارة بيت لحم هو نور العالم الذي يوجه مسيرة كل الشعوب.
ومن المتوقع أن يقوم الوفد الفرنسيسكاني بتقديم التهاني للكنيسة الأرمنية بعد ال 20 من يناير.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org