2012
custodia.org

وضع أضخم شخص للطفل يسوع في العالم في بيت لحم

بيت لحم، 20.12.2012، وفي أجواء ميلادية ماطرة وبمشاركة المئات من أطفال بيت لحم والمدن المجاورة ومنها أريحا أيضا، احتفلت مؤسسة يوحنا بولس الثاني ومؤسسة أطفال بلا حدود في بيت لحم بتدشين أضخم شخص في العالم للطفل يسوع، في مركز المؤسسة.
ترأس الاحتفال الأب ابراهيم فلتس، الوكيل العام لحراسة الأراضي المقدسة، ومدير مؤسسة يوحنا بولس الثاني، بحضور الرهبان الفرنسيسكان ، رئيسة بلدية بيت لحم، الوزير صائب عريقات ووزيرة السياحة الفلسطينية وعدد من الشخصيات المدنية، وبعد تلاوة إنجيل الميلاد ، بارك الأب إبراهيم هذا الشخص ورفع النقاب عنه على أصوات الهتافات والفرح، لتقول ليعيش طفل المغارة.
شكر الأب إبراهيم في كلمته صانع هذا الشخص السيد زكريا زكريا من بيت لحم، الذي لم يغفل لحظة مع طاقمه لمدة 8 أشهر متواصلة، والذي نحته من شجرة زيتون يبلغ وزنها نحو 700كغم وهو الآن يزن حوالي 300 كغم.

ويأتي هذا الاحتفال في سياق احتفالات لمشروع ” بيت لحم عاصمة الميلاد”، وتحت شعار “تذوق خيرات أرض الميلاد” الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام يتخلله برامج موسيقية وعروض فنية محلية وايطالية أيضا.

وكان من المقرر تنظيم مسيرة لأطفال بلا حدود السنوية للوحدة والسلام، ولكن الأحوال الجوية حالت دون ذلك فجرت مسيرة قصيرة حول موقع المؤسسة، يتقدمها حاملو شخص الطفل يسوع وهم يتلون الأناشيد الميلادية.
وقال الأب إبراهيم فلتس وكيل عام الحراسة إنه سيتم تسجيل شخص الطفل يسوع هذا في موسوعة جينيس.

وأعلن الأب فلتس، أن الهدف من حملة “بيت لحم عاصمة الميلاد 2012″، والتي تتم تحت شعار “تذوق خيرات أرض الميلاد”، هو محاولة إيصال رسالة الميلاد إلى الجميع، وبعث الفرحة والسرور في نفوس الأطفال وذويهم، إضافة إلى توفير أماكن ترتادها العائلات فقط، تساهم في توفير الجو المناسب لعيد يحمل كل المعاني، بالإضافة إلى الترويج لخيرات أرض الميلاد من كروم وزيت الزيتون وخبز ومنتجات أخرى، تضع عاصمة الميلاد في مكانها وتساهم في تطويرها.

تقرير: الهام مرشي
تصوير: نديم عصفور

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org