custodia.org proterrasancta.org cmc-terrasanta.com terrasanta.net edizioniterrasanta.it pellegrinaggi.custodia.org
الاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا
2012
custodia.org

تدشين ثلاث اورغانات في كنيسة البشارة في الناصرة

الناصرة، السبت 8 كانون اول، احتفل في بازيليك البشارة في الناصرة بوضع ثلاثة أورغانات جديدة، وتشغيلها بمناسبة عيد الحبل بلا دنس. وقد وضع الأول في كنيسة مار يوسف المجاورة للبازيليك، والثاني بجوار مغارة البشارة والثالث في الكنيسة العليا.
وترأس القداس الاحتفالي الأب بيير باتيستا بيتسابالا، حارس الأرض المقدسة، وشاركه كل من الرئيس الإقليمي الفرنسيسكاني لمقاطعة النمسا الأب اوليفيير روجنتلر، والأب أمجد صبارة، كاهن رعية اللاتين في الناصرة، والأب ريكاردو بوسطس حارس البازيليكا، وعدد من الكهنة والرهبان الفرنسيسكان وبحضور القنصل النمساوي في إسرائيل السيد فرانس جوزيف جوجليتش وزوجته وجمهور من المؤمنين.
وبعد مراسم تبريك الأجهزة الجديدة تم عزف مقطوعة قصيرة، وكانت كافية لتشنف أذان السامعين بالأنغام التي تصدرها هذه الأدوات الموسيقية ذات الصوت الرنان، وقد عزف ثلاثة عازفين من ثلاثة مواقع في آن واحد.
وسلّط الأب أمجد صبارة الضوء في عظته على الربط بين مناسبة عيد الحبل بلا دنس وطهارة أمنا العذراء وبين تدشين الاورغانات الثلاثة في البازيليك. وقال: إن هذه الآلات الموسيقية من شأنها أن تضفي على الليتورجية الإلهية رونقا جديدا، وأضاف إننا على مثال أمنا العذراء التي قالت “نعم” من هذا المكان المقدس لتعمل بمشيئة الآب، وكأن كلماتها جاءت عزفا على أوتار القلوب. وهذه الآلات الجديدة التي صنعتها يد الإنسان وجعلت من الجماد قطعة حية تعزف، فإنها ترفع الروح وتسمو بالنفس نحو الأعالي. ومضى الأب صبارة يقول: “ونحن يجب أن نتعلم العزف الجيد من معلمنا يسوع، لكي نؤلف وإياه المعزوفة المتناسقة، التي تعطي الفرح والسعادة في نفوسنا. ولكي نبلغ يوما الى صفاء الموسيقى لليتورجية السماوية. وكم يجدر بنا، ومن هذا المكان المقدس، ومن مدينة البشارة، نرفع الابتهالات لإخوتنا في سوريا، الذين يعيشون لحظات مأساوية وعسيرة، لكي يخفف الرب عنهم وطاة الحرب وويلاتها، ويعم السلام والهدوء في بلادهم.
وفي ختام القداس تحدث الأب بيير باتيستا بيتسابللا شاكرا الرئيس الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان في النمسا على المساعدات والعطاء السخي على مدار سنوات طويلة لدعم الحراسة، والحصول على الأورغانات الثمينة في بازيليك القيامة، وكنيسة المهد في بيت لحم، ودير المخلص في القدس، واليوم هنا في الناصرة. وشكر الحارس بشكل خاص الشماس ستانيزلاو الذي عمل كثيرا على دعم حراسة الأرض المقدسة، وقدم له الحارس نيشان “Animo Grato ” وهو لقب شرف رفيع من حراسة الأرض المقدسة. وأثنى على رئيس شركة “ريجر” للاورغانات، السيد ويندلين ابرلي، الذي حضر خصيصا إلى الأرض المقدسة للمشاركة في هذا الاحتفال. ونوه رئيس الشركة إلى أنه فخور بأن الآلآت التي تصنعها شركته أصبحت تستخدم في أهم المزارات المسيحية في العالم.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org