2012
custodia.org

انطلاق مسابقة الكتاب المقدس القطرية الأولى من الناصرة وسائر الجليل

ابتدأت الحلقة الأولى من سلسلة مسابقات معرفة الكتاب المقدس القطرية الأولى من نوعها، مساء الجمعة 7 كانون أول في قاعة مار انطون في الناصرة، التي نظمها نادي عائلة البشارة للاتين في الناصرة،بحضور الأساقفة والكهنة والمتسابقين وعائلاتهم من جميع الكنائس.

دخل المتسابقون العشرون يحملون المصابيح المضاءة إيذانا ببدء مبادرة رعوية كنسية مسكونية تأتي في سياق سنة الإيمان التي أعلنها قداسة البابا في أكتوبر 2012، ولتؤكد أن “كلمتك يا رب مصباح لخطانا ونور لسبيلنا”.
بعد الكلمات الترحيبية وبركة المسابقة الأولى التي ترأسها المطران بولس مركوتسو، بدأت جولة المسابقة مع الفئة العمرية الأولى، وأصبح عدد الذين أحرزوا اعلى العلامات 11 فائزا بدلا من 8 لكي ينتقلوا إلى المرحلة الثانية من المسابقة، ونال الآخرون هدية رمزية لمشاركتهم في المسابقة.
أثارت الأسئلة التي أعدتها اللجنة التحضيرية، اهتمام جميع الحاضرين وخاصة الأهل الذين واكبوا تحضيرات أبنائهم للمسابقة. وكأنها لحظة صلاة تؤكد ما قاله السيد المسيح: ” كلما اجتمع اثنان أو ثلاثة باسمي فأنا أكون بينهم”، وعلى هذا الأساس اجتمعت العائلات والرعايا والكهنة من كل أنحاء الجليل في هذه المسابقة.
وقالت إحدى المتسابقات: “أردت الاشتراك لكي أتعرف أكثر على الكتاب المقدس”.
بلغ عدد المشاركين 460 مشارك من كافة الأبرشيات المسيحية الغربية والشرقية من أنحاء البلاد، من فسوطة والجش شمالا إلى يافا والرمله جنوبا، مقسمين إلى أربع فئات عمرية من جيل 9-35، وبعد امتحانات التصفية التمهيدية نجح 200 مشارك سيتنافسون فيما بينهم على مرحلتين ليبلغوا المرحلة النهائية. وفي ختامها سيسافر الفائزون إلى حاضرة الفاتيكان للقاء قداسة البابا.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org