2012
custodia.org

مدينة بيت لحم تستقبل حارس الأراضي المقدسة بمناسبة عيد القديسة كاترينا

السبت 24 نوفمبر، بدأت احتفالات الدخول الرسمي لحارس الأرض المقدسة إلى مدينة بيت لحم بمناسبة عيد القديسة كاترينا، شفيعة كنيسة المهد الذي يحل في الخامس والعشرين من تشرين ثاني.
افتتح حارس الأرض المقدسة الأب بيرباتيستا بيتسابالا هذه الاحتفالات بلقاء مع مختار رعية اللاتين في القدس السيد يعقوب عامر، وعدد من أبناء الرعية في ديوان دير المخلص، ثم انطلق موكب الحارس والرهبان وأبناء الرعية في سياراتهم من باب الجديد في القدس نحو مدينة بيت لحم، بمرافقة الشرطة الإسرائيلية.
توقف الموكب في دير مار إلياس الذي يقع فوق أنقاض دير بيزنطي قديم والذي يُذَكِر بالمكان الذي استراح فيه النبي إيليا عندما بدأ رحلته من جبل الكرمل إلى جبل حوريب، هرباً من غضب الملكة إيزابيل (سفر الملوك الأول 19، 4-8). وفي هذا الموقع تنتهي سلطة رعية القدس الجغرافية لكي تبدأ سلطة رعية مدينة بيت جالا. وكان في استقبال الموكب، كاهن رعية اللاتين في بيت جالا، الأب ابراهيم شوملي، والعديد من أبناء رعيتي بيت جالا وبيت لحم. وبعد مراسم الاستقبال تابع الموكب طريقه إلى مدينة المهد مرورا في المدخل الرئيسي القديم للمدينة لتتولى حراسته الشرطة الفلسطينية، وإتمام المسيرة.
وكان بانتظار الموكب في ساحة المهد ممثلو السلطات المدنية والدينية والمؤمنين والكشافة، وطلاب مدرسة تراسانطا للبنين وللبنات. ورحبت رئيسة البلدية الجديدة السيدة فيرا بابون، بحارس الأرض المقدسة والمشاركين في الموكب. ويذكر أن السيدة بابون تم انتخابها قبل بضعة اسابيع، وهي المرأة الأولى في تاريخ المدينة التي تتولى رئاستها.
ثم تقدم الحارس إلى كنيسة المهد لتبادل التحية مع أعضاء الكنيسة الأورثوذكسية اليونانية، ومن ثم إلى بازيليك القديسة كاترينا للفرنسيسكان. وكان في استقباله الأب اسطفان ميلوفيتش، حارس كنيسة المهد. واستعد الجميع لبدء الطقوس الدينية، بالدخول إلى الكنيسة على أصوات الترانيم والتسابيح الخاصة بهذه المناسبة. وألقى الأب مروان دعدس، كاهن الرعية، كلمة ترحيبة بالحارس والموكب المرافق إلى المدينة.
وقدم الأب باتيستا الكتاب المقدس والسبحة الوردية والصليب المقدس هدية إلى رئيسة البلدية الجديدة، التي شكرت الأب الحارس وأكدت على صعوبة المهام التي تنتظرها. وأشارت إلى أنها ستهتدي بالحكمة والنور من كلمة الله في اتخاذ القرارات الحاسمة خلال مسيرة خدمتها لما فيه الخيرللوطن والمدينة.
بعد اختتام صلاة التسابيح، توجه الحاضرون لتقبل التهاني بمناسبة عيد القديسة كاترينا. وفي مساء السبت أقيمت صلوات الغروب الأولى، والتي ترأسها حارس الأرض المقدسة. وفي اليوم التالي، أقيم القداس الاحتفالي بعيد يسوع الملك.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org