2012
custodia.org

حارس الأراضي المقدسة يزور بولندا

2012/09/25

قام حارس الأراضي المقدسة، الأب بيير باتيستا بيتساباللا بزيارة إلى بولندا ما بين 14-17 أيلول للمشاركة في لقاءات الدورة الثانية التي نظمتها جمعية “فرسان الأرض المقدسة” والتي عقدت في مدينة ميخوف Miechow. وناقشت الأوضاع في الأراضي المقدسة. وحل الحارس في هذه الزيارة ضيفا على دير الفرنسيسكان في كراكوفيا.
والتقى الحارس في اليوم الأول من الزيارة بالرهبان الفرنسيسكان المسوؤلين عن المحافظات الخمس في بولندا. وبعد استعراض عام للأوضاع في الأرض المقدسة، جرى نقاش حول كيفية التعاون بين المحافظات البولندية وعمل الحراسة في الشرق الأوسط.
كما التقى الحارس في اليوم التالي مع الكاردينال ستانيزلاو دزيويس، رئيس أساقفة كراكوفيا، الذي كان في زيارة حج إلى الأراضي المقدسة قبل بضعة أشهر، وحينها تم تسليم ذخيرة الطوباوي يوحنا بولس الثاني إلى الحراسة، وشكر الكاردينال الأب بير باتيستا على عمل الحراسة الدؤوب من أجل خدمة الحجاج.
وتم خلال هذه الزيارة تدشين المركز الجديد لفرسان القبر المقدس في بولندا بمشاركة عدد من الكرادلة والأساقفة البولنديين والعديد من فرسان القبر المقدس من بولندا وإنكلترا وألمانيا. وجدير بالذكر أنه تم تصميم المركز الجديد بشكله الخارجي على شكل كنيسة القبر المقدس. وبعد التدشين أقيم قداس إلهي، ثم ألقيت مداخلات حول تاريخ حراسة الأرض المقدسة قدمها الأب نارسيز كليماس، المسؤول عن أرشيف الحراسة، وتحدث الأب جورج كراي عن أعمال الرهبان البولنديين في البلاد. أما حارس الأرض المقدسة فتحدث في مداخلته حول أوضاع المسيحيين الأرض المقدسة.
واختتمت الزيارة يوم عيد الصليب، حيث اقيمت الذبيحة الإلهية في مدينة ميكوف، وترأسها الكاردينال أوبرين. بينما ألقى الحارس عظة القداس مشيرا إلى معاني عيد ارتفاع الصليب الكريم المحيي الذي هو رمز الانتصار وعلامة الإيمان المسيحي.
وقبيل مغادرة بولونيا زار الحارس مزار القديسة فاوستينا والمركز الجديد الذي يحمل اسم “لا تخافوا” للطوباوي يوحنا بولس الثاني، المجاور لمزار خاص للطوباوي يوحنا بولس الثاني.
تقرير وتصوير : الأب جورج كراي

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org