custodia.org proterrasancta.org cmc-terrasanta.com terrasanta.net edizioniterrasanta.it pellegrinaggi.custodia.org
الاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا
2012
custodia.org

مجلس الأساقفة اللاتين في الدول العربية في عمان

2012/09/19

يعقد مجلس الأساقفة اللاتين في البلدان العربية اجتماعهم العام في بيت الزيارة دابوق التابع لراهبات الوردية في الفحيص، ما بين 17- 20 أيلول الجاري. ويضم المجلس كلا من البطريرك فؤاد طوال، بطريرك القدس للاتين، الذي يرأس المجلس، وعضوية المطران بولس ماركوتسو – الناصرة، المطران مارون لحام – عمّان، المطران وليم شوملي – القدس والأراضي الفلسطينية، الأب ايفينسيو هيريرا دييز- قبرص، إضافة إلى المطران جورجيو لينغوا السفير البابوي – العراق والأردن، والمطران عادل زكي النائب الرسولي في الإسكندرية، والمطران بولس دحدح، النائب الرسولي في بيروت، والمطران كاميلو بالين، النائب الرسولي لشمال الجزيرة العربية، والمطران بول هيندر، النائب الرسولي لجنوب الجزيرة العربية، والمطران جوزيبي نازارو النائب الرسولي في حلب، والمطران جان بنيامين سليمان مطران اللاتين في العراق، والمطران جورجيو برتين مطران اللاتين في جيبوتي والمدبر الرسولي في مقديشو، والأب بطرس فيليت، سكرتير المجلس.
ويناقش الأساقفة على مدى أربعة أيام وثيقة عمل سينودس الكنيسة الجامعة المزمع عقده في الفاتيكان الشهر المقبل تحت عنوان “البشارة الجديدة لنقل الإيمان المسيحي”، والزيارة التاريخية التي قام بها البابا بندكتوس السادس عشر إلى لبنان الأسبوع الماضي، وكيفية ممارسة الإرشاد الرسولي الذي وقعه قداسة البابا في حريصا الذي يحمل عنوان” الكنيسة في الشرق الأوسط”.
وتحت عنوان “تجديد رجائنا” يقوم الأساقفة يوم الأربعاء بزيارة إلى رعية اللاتين في مادبا حيث سيقام القداس الالهي مع الكهنة والمكرسين والحركات الرسولية من أجل جميع ضحايا العنف في البلاد العربية، ويزورون بعدها الجامعة الأمريكية في مادبا وجبل نيبو.
مجلس الأساقفة اللاتين في البلدان العربية تأسس عام 1967 عن مجمع تبشير الأمم، وتم إقرار قوانينه عام 1989 في الكنيسة الكاثوليكية، ويجمع أساقفة البلدان العربية في الشرق الأوسط وشرق افريقيا.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org