2012
custodia.org

افتتاح بهيج لمقر المانيفيكات الجديد

2012/09/05

الثلاثاء 4 ايلول، افتتح حارس الأراضي المقدسة الأب بيرباتيستا بيتسابالا في دير المخلص، المقر الجديد لمعهد المانيفيكات في القدس بحضور القنصل العام لإيطاليا في القدس السيد جيانباولو كانتيني ووفد من الممولين للمشروع. ويتألف الوفد من مجلس إدارة التعاون الإنمائي في منطقة ماركي ماركوني في إيطاليا، وممثلون عن بلدية مايلاتي كاربينيMaiolati Carbini من بينهم السيد جيانكارلو سبونتيني، رئيس “بريميو فلسينا”، السيد جيانلوكا فيوريتي وغيرهم.
ومن حراسة الأرض المقدسة حضر كل من: الأب إبراهيم فلتس الوكيل العام، الأب أرتيميو فيتوريس، السكريتير العام الأب سيلفيو دي لا فوينتى، الأب فراس حجازين كاهن الرعية، الأب ماريو حدشيتي كاهن رعية أريحا. وبمشاركة المونسنيور كمال بطحيش، الأسقف المساعد والنائب العام الفخري للاتين في مدينة القدس.
واختتم الحفل بأمسية موسيقية لأوركسترا الأوتار الدولية للشباب بقيادة المايسترو ستيفانو كامبلوتشي، بعنوان “منظومة السلام معا” الذي نظمته “بريميو فسينا” التي جمعت الطلاب من مختلف المدارس الموسيقية من أنكونا، جيزي، سينيغاليا من إيطاليا وسراييفو وبالطبع المانيفكات من حراسة الأرض المقدسة في القدس.

تأتي هذه المبادرة بين إقليم ماركي ومعهد المانيفكات، كعلامة على التسامح والتعايش السلمي والتميز والمستوى التعليمي العالي فيها وتكريما لمواطنها العزيز الأب أرماندو بيروتشي، وعن ذلك قال الأب بيرباتيستا بيتسابالا بكلمته: “إنه الأب بالمعنى الحقيقي للكلمة، فهو لا يقدم الغذاء الجسماني لطلابه فحسب بل غذاء الروح للمعلمين والطلاب والموظفين. هنا في الأرض المقدسة نتحدث دائما عن المشاريع والمراكز والمعاهدات، ولكن قبل كل شيء نحن بحاجة إلى روح تحيي العقول، وهذا ما يغرسه الأب أرماندو في مدرسته “.

أشرف على هذا المشروع المهندس الايطالي روبرتو مانشيني، بالتعاون مع إتوري سورانزو، المدير العام لمكتب المشاريع في حراسة الأرض المقدسة.
وتم في هذا الجناح ترميم واستعادة مساحات قديمة جدا، وإعدادها وتجهيزها بنظام التكييف لكي تصبح غرفا دراسية جديدة ومكتبة وقاعات مزودة على أحدث طراز. ومن ناحية ثانية أعلنت وزارة التربية والتعليم الإيطالية، اعترافها بمعهد المانيفكات في القدس.
وقال المهندس مانشيني: ” بإنجاز هذا البناء سنترك علامة دامغة على الثقافة التكنولوجية لإقليم ماركي”.
بعد عقد المؤتمر الصحفي في القاعة، وانتقل الجميع إلى الجناح الجديد، وبارك حارس الأراضي المقدسة كافة الغرف والقاعات، استقبلتهم مديرة المعهد السيدة هانية صبارة والتي بدورها قامت بتقديم الحفل الموسيقي ابتداء من البيانو ستاينواي D274 الذي تبرعت به . Vallesina
هذا البيانو فريد من نوعه، وقد تم بنائه خصيصا في عام 1987 في مقر في نيويورك وفي صندوق البيانو، توقيع من العنقود الأخير لعائلة ستاينواي، الذي ما زال يدير هذه المؤسسة.
وعزف على أوتاره كل من إيمانويل مناتغانيان، خلود صبارة، آني سفستيان من معهد الملنيفكات.

قبل دخول الأوركسترا ألقى الأب أرماندو كلمة مؤثرة، وكلمة ايضا من السيد نيكولا دي فرانشيسكو من “بريميو فلسينا” السكرتير، الذي عمل بدون كلل أو تعب لإنجاح هذه المبادرة.
بعد العرض الموسيقي لأوركسترا الأوتار الدولية للشباب بقيادة المايسترو ستيفانو، اختتم البرنامج وسط تصفيق جمهور وإعجابه.
في نهاية الأمسية سلم الأب أرماندو هدية تذكارية من الفخار مصنوعة يدويا من الحرفية الأرمنية لهذه المؤسسات والأشخاص الذين شاركوا في دعم هذا المشروع.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org