2012
custodia.org

المطران وليم شوملي يلتقي كهنة الرعايا من الرهبان الفرنسيسكان في الأرض المقدسة

القدس- الشماس سمير هودلي

ضمن سلسلة لقاءات الراعي بكهنة الرعايا في الأبرشية، التقى، الاسبوع الماضي، سيادة المطران وليم الشوملي، الأسقف المساعد للاتين في القدس والنائب البطريركي للاتين في فلسطين، بكهنة رعايا الرهبان الفرنسيسكان، التابعين لحراسة الأراضي المقدسة في فلسطين وإسرائيل، وبرفقة نوابهم.

شارك في اللقاء كل من الأب فراس حجازين كاهن رعية القدس وكهنته المساعدين الأب سيمون حرو والأب نيروان البناء، والأب فرانسوا مريا كاهن رعية كفر كنا والراهب رفائيل تيم، والأب أمجد صبارة كاهن رعية الناصرة ومساعديه الأب زاهر عبود والأب أنطون صليبا، والأب ماريو حدشيتي كاهن رعية اللاتين في أريحا، والأب مروان دعدس كاهن رعية بيت لحم ومساعديه الأب رامي عساكرية والأب هيثم، والأب رمزي صيداوي كاهن رعية اللاتين في يافا، والأب كويريكو كاهن رعية عكا، والأب عبد المسيح فهيم كاهن رعية الرملة.
تعتبر هذه اللقاءات جزءا من برنامج التنشئة الدائمة للرهبان الفرنسيسكان. تمركز اللقاء حول نقطتين هامتين: الأولى حول تحديات الكاهن اليوم والنقطة الثانية: العظة: إعلان البشرى السارة. واعتبر لقاءاً خاصا بهم.
وكانت هناك مداخلة للرئيس العام للأباء الفرنسيسكان في الشرق الأوسط الأب بيير بتيستا بيتزبالا مشدداً على دور الكهنة في إيصال رسالة السيد المسيح للمؤمنين اليوم.

هذا ويشارك كهنة الرعايا الفرنسيسكان في لقاءات دورية تقام في البطريركية اللاتينية لجميع كهنة الرعايا الأبرشيين، وكهنة الرعايا من الرهبانيات المختلفة المتواجدة في الأرض المقدسة، في فلسطين وإسرائيل، ضمن لقاءات تنشئة جماعية لمناقشة عدة امور تخص الأبرشية والحياة الرعوية فيها.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org