2012
custodia.org

افتتاح الرياضة الروحية للرئيس العام واعضاء المجلس ألأداري للرهبنة في الناصرة ،

الناصرة 28نيسان ، 2012

من 28 نيسان وحتى 8 ايار ، 2012 ، فأن الرئيس العام ألأخ خوسيه رودريغيزكاربالو وأعضاء اخرين من النظام والنائب العام وأعضاء المجلس ألأداري لمختلف مناطق علم ألأعراف في العالم وألأمناء هم موجودجون في ألأراضي المقدسة للرياضة الروحية .وسوف يتبع برنامج الصلاة والتأمل التوجه في جولة تبدأ من الناصرة وترشد الرهبان في زياراتهم للأماكن المقدسة في الجليل ويهودا ، محتفلين بقداس يومي لأثراء المواضيع ألأنجيلية والروحية مختتمين في المدينة المقدسة ، القدس .
وقد ترك الرئيس العام للرهبنة روما مع السكرتير الخاص ، ألأخ فرانشيسكو جافييه اريلان سوريز ، ليصل دير الفرنسيسكان في الناصرة السبت ، 28 نيسان الساعة الرابعة بعد الظهر . واستقبلهم عند وصولهم حارس ألأراضي المقدسة ألأخ بيير باتيستا بيتساباللا، ورئيس الدير ، ألأخ ريكاردو بوستس ، ومجموعة من الرهبان من طائفة الناصرة . وبعد وقت قصير , وصل النائب العام ، ألأخ ميشيل بيري ، وأعضاء المجلس ألأداري ، وقد قدم لهم مشروبات خفيفة … قبل ان يستقروا في الدير والكازنوفا المحلية . في الساعة 6:00 مساء احتفل الرهبان بقداس في كنيسة القديس يوسف بعد ذلك التقى الجميع في غرفة الطعام في الدير لمشاركة العشاء مع ألأخوة والحصول على ترحيب رسمي من ألأب الحارس .
بدأ الساعة 8:00 مساء ، بقيادة ألأخ كاربالو الموكب المريمي التذكاري ليوم السبت يحيط به حارس ألأراضي المقدسة ورئيس دير الناصرة ، يرافقهم موكب طويل من رهبان الفرنسيسكان كهنة ورجال ونساء دينيين من تجمعات مختلفة من ألأراضي المقدسة ، والمؤمنون المحليون والحجاج من مختلف ألأصول .حاملين تمثال مريم العذراء في موكب ويضيئون ظلام المساء بأعداد كبيرة من الشموع المضاءة ، ورنمت التراتيل البهيجة بلغات كثيرة ألأيطالية ، العربية ، الفيتنامية ، البولندية ، ألأسبانية والبرتغالية بالتناوب مع النشيد المريمي ، حتى وصلوا الى الكهف المقدس داخل كنيسة البشارة حيث تلي انجيل البشارة بعدة لغات متبوعا بتحية وجيزة بألأيطالية . أللغات ألأنكليزية و ألأسبانية موجهة للحجاج الذين تجمعوا باعداد كبيرة للصلاة المريمية ، وقوفا امام تجمع المصلين المتذكرين بارك ألأخ كاربالو المكان المقدس وبخّر المغارة حيث المذبح بالكلمات
( verbum caro hic factum est )
واختتم الحفل بتلاوة الصلوات والدعاء الرسمي والبركة بايقونة البشارة والتي حملت بعد ذلك في موكب بين المؤمنين الى غرفة المقدسات في الكنيسة السفلى .
النص : كاترينا فوبا بيدريتي
الصور:ميروسلو جادلوسيز

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org