2012
custodia.org

فرقة الرجاء: عندما تروي الموسيقى الإنجيل

القدس: 21 نيسان 2012

هي فرقة مكوّنة من رجال دين وعلمانيين، وهي بمثابة ابتهاج يجمع الادوات والأصوات ( وتضم ستة أعضاء-ثلاث ذكور وثلاث إناث)، القيثارات الكهربائية والأكوستيك “الصوتية”، الأرغن والطبول، وإذا ما سمحت المناسبة قد يتم استخدام صوت البوق تماماً كالعزف الذي رافق الاحتفال بعيد القديسة بربارة، وحفل عيد الميلاد الموسيقي في بيت لحم.

وقد قدّمت فرقة الرجاء أول البوم CD لها يوم السبت الفائت في تمام الساعة السادسة مساءً في النوتردام، مع صف تضمن أكثر من ثلاثة عشر عضو، وذلك خلال حفل موسيقي مجاني للمعجبين الذين كانوا يتابعونهم منذ سنوات، إلى جانب كل من مرّ في المكان صدفةً.

وقد تشكّلت هذه الفرقة في العام 1999 في القدس من قبل موسيقيين مسيحيين من الشُبّان المحليين، وتشارك الفرقة في عدد كبير جداً من الفعاليات كل عام، حيث أن العديد منها تكون حفلات خيرية ( حفلات موسيقية في المياتم وبيوت المسنين) ، بالإضافة إلى إحياء القداس الإلهي الصباحي نهار كل أحد في كنيسة المخلص الرعوية، وفي الأعياد المسيحية الهامة ، هذا إلى جانب الحفلات الموسيقية في عيد الميلاد واحد الشعانين في كنيسة القديسة حنة، وإحياء المسيرات ومسيرات المشاعل بمشاركة المؤمنين.

وقد تم خلال فترة الاستراحة في الحفل الموسيقي، عرض العديد من المبادرات واللحظات المميزة من تاريخ فرقة الرجاء، مع عرض مصوّر على الشاشة لصور وأفلام منذ فترة تأسيس الفرقة وحتى الآن.

ويقول الاب بديع وهو عضو في الفرقة:” نحن سعداء وفخورون، إنه عمل متطلّب حتى من الناحية المادية، ونحن حقاً راضون عن ما قد أنجزناه حتى الآن”.

يحمل الألبوم الاول اسم “علمني ربي” وهو أيضاً اسم إحدى سلسلة الترانيم الثمانية التي تدعو الرب لكي يقودنا ويعلّمنا على طول الطريق. وهو نوع من التحول والارتداد والتقدم نحو الرب، الذي يُكتشف من جديد في وقت محدد من الحياة. وتتضمن الترانيم التي تم تأليف اغلبها من قبل أعضاء الفرقة، عدة مقتطفات ومقترحات من الإنجيل المقدس، مثل قيامة الرب والصلوات وصلاة الأبانا.

والهدف الرئيسي لأعضاء الفرقة الذين اقترنوا بالموسيقى بحب، هو نشر رسالة الإنجيل والقيم المسيحية ومحبة المسيح، وايضاً تذكير المؤمنين المسيحيين من كافة الطوائف المتواجدة في الارض المقدسة، بأنه بالرغم من العقبات، فإن لا أحد منهم يعتبر وحيداً.

وتمنياتنا هنا هو أن يكون هذا الألبوم الأول واحد من بين سلسلة طويلة مستقبلية.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org