2012
custodia.org

قداس احتفالي رسمي بمناسبة عيد القديس يوسف

الناصرة، كنيسة القديس يوسف

سيُحتَفَل في مساء يوم الأحد الثامن عشر من آذار والمُكرّس للقديس يوسف، بعيد القديس يوسف في الناصرة بمشاركة حارس الارض المقدس، الاب بيير باتيستا بيتسابالا،بصفته المُحتَفِل الرئيسي بالقداس.

وتقع كنيسة القديس يوسف في مدينة الناصرة الجليلية، على بعد بضع خطوات من كنيسة البشارة : وهي عبارة عن كنيسة بناها الفرنسيسكان فوق اساسات إحدى أقدم الكنائس الصليبية في بداية القرن العشرين. ويتم تكريم هذا الموقع منذ بداية العهد المسيحي، إذ كان مكان للعبادة للمسيحيين اليهود الاوائل، وفيما بعد للمسيحيين البيزنطيين. وقد عُثِر خلال الحفريات الأثرية في الموقع، على مواد ومُكتشفات تعود للقرية التي تعود للقرن الأول القديم، ووفقاً للتقليد، فإنه المكان حيث كان يعيش خطيب مريم ويعمل.

سيجتمع المجتمع المسيحي المحلي والحجاج في هذه الكنيسة في تمام الساعة الخامسة من بعد الظهر ( بحسب توقيت الأرض المقدسة)، من اجل حضور القداس الإلهي، وبالإمكان المشاركة من بعيد، إذ سيتم نقل القداس مباشرةً من قبل مركز الإعلام الفرنسيسكاني، مركز تلفزيون حراسة الارض المقدس.

كما سيتم نقل الحدث الاحتفالي مباشرةً من قبل قناة النورسات اللبنانية، و قناة TV2000 الإيطالية ( في الساعة الرابعة من بعد الظهر بتوقيت إيطاليا)، بالإضافة إلى البث المباشر عبر موقع الإنترنت الخاص بالقناة البرازيلية Cancao Nova (www.cancaonova.com).

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org