custodia.org proterrasancta.org cmc-terrasanta.com terrasanta.net edizioniterrasanta.it pellegrinaggi.custodia.org
الاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا
2012
custodia.org

مهرجان المصباح السحرى الثامن

و ذلك في 24 آذار، 2012 في تمام الساعة 6:00 مساء
في قاعة دير المخلص البلدة القديمة باب الجديد في القدس.
الدخول مجانا

الحفلة الموسيقية من الاغاني العربية الغير منشورة للاطفال التي ينتجها معهد مانيفيكات للموسيقى في القدس، تضم اثنا عشر اغنية يؤديها الطلاب اللذين تتراوح اعمارهم ما بين الخامسة والثانية عشر بمرافقة جوقة براعم الياسمين واوركسترا الربيع في معهد المانيفيكات. يشارك في الحفل طلاب من مدرسة تراسنطا، مار يوسف ومدرسة الفريرفي القدس ، اللذين سوف يثرون الحفل باداء مشاهد قصيرة لها علاقة بمواضيع الاغاني.
يحتوي مهرجان هذا العام ايضا اثني عشر اغنية للاطفال من تاليف مؤلفين فلسطينيين وشعراء هم: رضا مبجيش، يوسف الخل، ميشيل حداد، نهى زعرب قعوار، يوسف مسعد وادريان حداد. هذه الاغاني تشكل جزءا من مجموعة من القطع غير المنشورة التي تستخدم لتعليم الاطفال الصغار.
قام بتدريب اوركسترا الربيع في معهد المانيفيكات المدرب روبرت كانيتي، السيدة مريم يونان – مدربة جوقة براعم الياسمين والسيد هاني قريطم – مساعد المدربة.

“هدية ربي اعطاني امي وبيي اهداني، قبل النوم ولما اقوم بصلي وبشكر ربي، كل يوم الصبح بكير قبل ما تفيق العصافير ، بغسل وجهي وبصلي وبصبح عامي وبيي، يا ربي يا بارى الكون بسبح اسمك كل يوم، وبصليلك من قلبي تاتحفظ امي وبيي”.

أْغنية “الهدية” هي اغنية من اثنا عشر اغنية عربية للاطفال الذين سيعرضوا في الحفل الثامن للمصباح السحرى المنظم من قبل معهد المانيفيكات للومسيقى، وسوف تلمس الاغاني مواضيع اخرى مثيرة للاهتمام تحمل عناوين مثل “يا بالوني” “طيارة ورق” “عيدك يا امي” ، البعض من هذه الاغاني اخذت من الحياة اليومية مثل “السيارة” “الرمزور وخط المشاة” او من الطبيعة مثل “ما اجمل الربيع” “نشيد الشجرة” و “يا شجرة الزيتون”.
المصباح السحرى هو ليس فقط حفل موسيقي، بل هو مبادرة فنية و تعليمية من قبل معهد المانيفيكات للموسيقى في القدس. و هو استجابة لحاجة المدارس لاغاني الاطفال التي ما زالت غير متوفرة عند الكثيرين.
فبعد البحث، التجميع، التوزيع الموسيقي، طباعة النوتة الموسيقية من اليمين الى الشمال للاغاني و من الشمال الى اليمين للتوزيع الموسيقي، نصل الى مرحلة طباعة و نشر و توفيرهذا الكتاب الغنائي مجانا للمدارس العربية و لكل من يطلبه. كما يتم تسجيل هذا الحفل على شريط فيديو للتوثيق.
التعاون الايطالي للتنمية (AVSI) ساهم هذا العام ايضاً في تغطية تكليف مشروع المصباح السحري الثامن. يتم تمويل هذا المشروع من قبل وزارة الشؤون الخارجية الايطالية (مشروع “الدعم الطارئ للتعليم في الاراضي الفلسطينية: بيت لحم واريحا والقدس الشرقية MAE 9226/AVSI/TOC)
نشكر من ساهم في دعم مشروع مصباح السحري الثامن من خلال تغطية تكليفة.
نشكر جميع اساتذة الفن و الموسيقى الذين ساعدوا في انجاح هذا الحدث.
و أْهلا و سهلا بالجميع.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org