2012
custodia.org

حراسة الأرض المقدسة تُدشِّن موقعها الإلكتروني الجديد لكنيسة القبرالمقدّس

القدس، 12 آذار 2012

يُقدّم الموقع بتصاميمه المُحسّنة عدد كبير من المواد المُحدثة بلغات أربعة: الإيطالية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية- إلى جانب مجموعة مختارة وغنية من الصور القابلة للتحميل لكنيسة القبر المقدس. ومن شأن محتويات الموقع المنظمة بأسلوب بديهي ومبسّط ، أن تساهم في خدمة الزائرين في محاولة اكتشافهم وفهمهم لأهم موقع منفرد للمسيحية.

وإحدى أهم أبرز الجوانب في الموقع، هي جولة افتراضية نظرية مُصوّرة لكنيسة القبر المقدس، والتي تعتبر وسيلة رائعة تسمح للجميع بزيارة الكنيسة، من خلال الدخول إلى الأماكن المعمارية والتعرف على قدسية المكان نفسه. كما باستطاعة مستخدم الموقع ومن خلال الصفحة الرئيسية للموقع، الاطلاع على ومتابعة كافة فعاليات عيد الفصح 2012 في مدينة القدس، وذلك من خلال أفلام الفيديو التي يُنتجها مركز الإعلام الفرنسيسكاني. هذا بالإضافة إلى قسم الأخبار الذي يُبقي الزائر على إطّلاع مستمر بأحدث الأخبار لحراسة الارض المقدسة.

وإن إظهار هذا الموقع، يعتبر المرحلة الاولى من مشروع أكبر يهدف إلى تجديد المواقع الإلكترونية للأديرة والكنائس، وهو مشروع مُصمم لمساعدة الحُجاج القادمين إلى الارض المقدسة، بالإضافة إلى جميع هؤلاء الذين يبحثون عن معلومات عن الكنائس.

كنيسة القبر المقدس للجميع
إن الرغبة برؤية ولمس الأماكن التي لمسها يسوع وتحولت بفعل حضوره فيها، هي رغبة مشتركة لدى كافة المسيحين. ومنذ البداية، يأتي المسيحيون إلى الارض المقدسة، ليسيروا بأقدامهم على هذه الأرض ويتبعوا خُطى تلاميذ يسوع.

وترغب حراسة الارض المقدسة الفرنسيسكانية التي تأخذ على عاتقها مسؤولية الاهتمام بالكنائس والاماكن المقدسة والترحيب بالحُجاج، بأن ترافق المؤمنين ايضاً في مجال اكتشافهم للأماكن المقدسة والتعلم عنها من خلال شبكة الإنترنت. ومن هذا المنطلق، فإنها تقوم بتنفيذ مشروع تجديد مواقع الإنترنت الخاصة بالكنائس، حيث نشهد اليوم تدشين الموقع الأول المُخصص لكنيسة القبر المقدس.

وإن المحتويات العديدة التي يُقدمها الموقع تتعمق في “تاريخ” الكنيسة، منذ زمن بنائها الأصلي نزولاً عند رغبة الإمبراطور قسطنطين، وحتى التعايش الحالي الذي يميز العلاقات بين الطوائف المسيحية التي تؤدي خدمتها عند القبر المقدس.

وهناك قسم مخصص لِـ” الزيارة “، بحيث يسمح للزائر باختبار 360 تجربة تعليمية من خلال جولة افتراضية مُصَوّرة، إضافةً إلى مجموعة واسعة من المعلومات. ويُشكّل القسم المخصص لِـ “الروحانية” قلب الموقع، حيث يُتيح المجال لمراجعة الحقائق الإنجيلية التي تقودنا نحو “القبر الفارغ” للرب القائم من بين الاموات، والذكريات المسيحية المحميّة داخل الكنيسة.

وأخيراً، يقدم الموقع سلسلة من المقاطع المختارة من كتابات لِحجاج قديمين ومعاصرين ، موجودة في قسم “الشهادات”.

وسنقوم خلال الربع القادم بتدشين مواقع إلكترونية لكل من كفر ناحوم والجسمانية وكنيسة المهد والبشارة.

زوروا الآن موقع: www.holysepulchre.custodia.org

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org