custodia.org proterrasancta.org cmc-terrasanta.com terrasanta.net edizioniterrasanta.it pellegrinaggi.custodia.org
الاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا
2012
custodia.org

صلاة مسكونية من أجل سوريا يوم الجمعة 17 شباط

يوم الجمعة 17 شباط في تمام الساعة 17:00، تنظم “السبيل” صلاة مسكونية من أجل سوريا في كنيسة الدومينيكان (القدس). إنه صدى لكلمات البابا بندكتوس السادس عشر لدى صلاة التبشير الملائكي يوم الأحد الماضي.

تبادر إلى هذه الصلاة المجموعة المسيحية الفلسطينية “السبيل” وهي الحركة المسكونية للاهوت التحرر. بارتباطها نحو تطوير روحانية تعتمد على الحق والسلام واللاعنف، والمصالحة، تدعو السبيل كل واحد للحضور للصلاة من أجل سلام سوريا وذلك يوم الجمعة الساعة 17:00 في كنيسة الدومينيكان*. لدى صلاة التبشير الملائكي يوم الأحد أكد قداسة البابا مجددا، وليس دون شعور، قربه من هذا الشعب الشرق أوسطي بقوله: “لدي مخاوف كثيرة للأحداث الدراماتيكية المتصفة بالعنف المتزايد في سوريا. أذكر في صلواتي الضحايا، وفي أعدادهم الأطفال، والجرحى والمتألمين من عواقب الصراع الذي يقلقنا بشكل أكبر.”

ثم طالب بندكتوس السادس عشر “بوقف العنف وسفك الدماء” داعيا كل واحد “إلى تفضيل صوت الحوار والمصالحة والالتزام بالسلام.” وذلك أيضا هو إرادة الجمعية العمومية لهيئة الأمم المتحدة التي من المتوقع أن تتوصل بعد ظهر الغد إلى مشروع قرار. مشروع قرار الأمم المتحدة يهدف إلى إدانة أعمال القمع في سوريا. وطالب الحكومة أيضا إلى أن تضع حدا لاعتداءاتها على الشعب المدني. لقد تم رصد أعداد الآلاف من القتلى منذ بداية عمليات القمع في آذار من عام 2011 وبخاصة في الأيام الأخيرة في حمص حيث العديد من المسيحيين.

عن تقرير أميلي ده لاهوغ
From: Latin Patriarchate

*دير الدومينيكان: شارع نابلس رقم 6 – ص.ب. 19053 – 91190 القدس (تلفون: 972 2 6264468)

الصورة: العذراء في معلوله سوريا.

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org