2011
custodia.org

حراسة الأرض المقدسة شريكاً في مشروع القروض الصغيرة التابع لمؤسسة سان مِنياتو

القدس، 8 ديسمبر 2011

البرنامج يهدف إلى تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية لفئة من سكان الارض المقدسة، وأيضاً إيجاد التضامن وروابط الأخُوِّة بين الشعوب التي تقطُنُها.

وهذا المشروع يمُّر الآن في مرحلته الثالثة، حيث ينضم إلى إطار العمل فيه الفرنسيسكان في حراسة الارض المقدسة، كشركاء لمؤسسة سانت مِنياتو وبصفتهم ضالعين في الواقع المحلي.
ويهدف البرنامج بشكلٍ خاص إلى دعم تنمية وإعادة تنشئة المشاريع الصغيرة، والمِهَنِيّين المحَلِيّين مثل أصحاب الحرف التقليدية والصناعات واعمال الخدمات.
ابتدأ المشروع في الأول من ديسمبر 2011، ومن المُتَوَقَّع أن يستمر لمدة 36 شهراً، وسَيستفيد من هذا المشروع سكان القدس الشرقية وبيت لحم والمناطق المجاورة.

والفئة المُستَهدفة في مشروع القروض الصغيرة هم بشكلٍ أساسي وبدون أية فوائد، الخريجين الجدُد والنساء، وبشكلٍ عام الفئة الضعيفة والمهمشة في المجتمع بحكم العمر والخبرة والأقليّة. ويُؤمَل بأن يتم من خلال مشروع سان مِنياتو، بأن يتمكن الأشخاص الأكثر حرماناً في الأرض المقدس، من العيش بكرامة، وأن تنمو أعمالهم ولأن ينظروا للمستقبل بسعادة، وأهم من ذلك كله استبعاد خيار الهجرة لديهم.

وتُشارك حراسة الأرض المقدسة في هذ المشروع في عدة نواحي:

• القيام بدور برئيسي في مجال تحليل وتحديد احتياجات واولوِيّات المجتمع المحلي.
• المساعدة في مرحلة دراسة المشروع، وإعداد الوثائق اللازمة وذات الصلة.
• المساهمة القيِّمة في مجال الترويج للمبادرة وفي تحديد مُنتَفِعين جُدُد.
• توفير المساعدة في مجال رصد ودعم العمل مما يساهم بشكلٍ كبير في نجاح المشروع.
ومن الشركاء الآخرين في المشروع: الغرفة التجارية في بيت لحم؛ مركز بيريز للسلام؛ القنصلية الإيطالية العامة ومؤسسة التعاون الإيطالي.

بالإمكان زيارة الموقع التالي:The People of San Miniato

» custodia.org
© 2011 Terra Sancta blog   |   privacy policy
custodia.org    proterrasancta.org    cmc-terrasanta.com    terrasanta.net    edizioniterrasanta.it    pellegrinaggi.custodia.org